مصنع القنيطرة للسيارات يستأنف العمل في 6 ماي

مصنع القنيطرة للسيارات يستأنف العمل في 6 ماي

أعلنت المجموعة الفرنسية "PSA" عن إعادة تشغيل تدريجي لمصنعها للسيارات بمدينة القنيطرة ابتداءً من الأربعاء 6 ماي، في سياق يتسم بعودة الأنشطة التجارية.
وذكرت المجموعة، في بلاغ صحافي توصلت به اخبار اليوم، أن هذا التشغيل التدريجي سيتم بتدابير صحية مُعززة، جرت مشاركتها مع الشركاء الاجتماعيين.
كما أعلن الـمُصنع الفرنسي للسيارات عن إطلاق حملة تدقيقات لضمان تنفيذ التشغيل بشكل مثالي في جميع مواقع المجموعة الصناعية والتجارية والبحثية.
وأكدت المجموعة أن السلطات الصحية في المملكة زارت مصنع القنيطرة، وعبرت عن تقديرها لتنفيذ التدابير الاحترازية الضرورية لضمان عودة تشغيلية جيدة.
ونقل البلاغ الصحافي عن سمير شرفان، نائب رئيس منطقة إفريقيا والشرق الأوسط في المجموعة، أنه "منذ إغلاق مصنع القنيطرة، تم وضع بروتوكول صحي معزز بدعم من المصلحة الطبية، وبتعاون مع الشركاء الاجتماعيين".
وأشار المسؤول ذاته إلى أن تطبيق هذا البروتوكول يقع على عاتق ريمي كابون، مدير مصنع القنيطرة. وأكد أنه بفضل المجهود الجماعي، تمت المصادقة على التدقيق الذي جرى في 14 أبريل المنصرم، وبذلك يمكن استعادة تصنيع "بوجو 208" بشكل تدريجي وآمن، إضافة إلى إنهاء تجميع سيارة "ستروين آمي"، في أفق توفير الشروط لمضاعفة القدرة الإنتاجية للمصنع.
وأورد البلاغ تصريحاً لمولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي الأخضر والرقمي، أشار فيه إلى أن الوزارة واكبت المجموعة من أجل استعادة نشاطها الصناعي في القنيطرة.
وستتم متابعة تنفيذ البروتوكول من قبل اللجنة الصحية الجهوية، بتعاون مع فرق مجموعة "PSA"، لضمان تشغيل آمن ولا يشكل أي خطر على العاملين.
ومن بين الإجراءات التي سيتم اعتمادها بدءا من الأربعاء، قياس درجة حرارة كل من يلج إلى موقع المصنع، ومراقبة مختلف الأعراض المرتبطة بـ"كوفيد-19"، وتوزيع أقنعة ومطهرات على العاملين.
كما سيتوجب على العاملين ارتداء نظارات أقنعة داخل المصنع، واحترام المسافة المطلوبة بين الأشخاص، لا سيما في مناطق الاستراحة والتدخين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوزارة الصحة، اليوم الأحد، أن جهتي "العيون ـ الساقية الحمراء" و"الداخلة ـ وادي الذهب" باتتا خاليتين تماماً من فيروس كورونا بعد شفاء الحالات المصابة بهما.