ماكرون طالب نظرائه الأوروبيين بإلغاء دوريات كرة القدم هذا الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا



ماكرون يحث قادة أوروبا على إلغاء دوريات كرة القدم
ماكرون يحث قادة أوروبا على إلغاء دوريات كرة القدم
أفادت تقارير إعلامية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طالب نظرائه الأوروبيين، بإلغاء دوريات كرة القدم هذا الموسم، بسبب تفشي فيروس كورونا.
كما ذكرت التقارير أن روكسانا ماراسينينو، وزيرة الرياضة الفرنسية، بدأت تتحدث مع نظرائها في أوروبا لإلغاء الموسم الكروي هذا العام، خاصة في إيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وألمانيا.
ويعتقد مراقبون أن هذه الاتصالات قد تؤتي بثمارها، خاصة بعد أن استبعد وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا، استئناف موسم كرة القدم في ظل استمرار الجائحة.
وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أعلن الأحد، أن الفرق الرياضية المحترفة يمكنها استئناف التدريب في 18 مايو، وهذا يعني أن الدوري الإيطالي يمكن أن يستأنف نشاطه في يونيو.
لكن سبادافورا صرح لقناة (إل إيه7) الإيطالية بأن "استئناف التدريب لا يعني استئناف الموسم"، مشيرا إلى أن الطريق إلى استئناف الدوري الإيطالي أضيق من أي وقت مضى، وأنه لو كان في مكان رؤساء فرق كرة القدم فإنه سيفكر في الموسم المقبل.
يذكر أن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، أعلن الثلاثاء، إلغاء منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم للموسم الجاري 2019 – 2020.
وأكد فيليب أنه من الصعب عودة المباريات في الفترة القادمة بسبب جائحة كورونا، مشيراً إلى أن الأحداث الرياضية الكبرى لا يمكن إقامتها قبل شهر سبتمبر القادم.
وبذلك تعد فرنسا ثالث دولة أوربية تعلن إلغاء دوري كرة القدم هذا العام بسبب جائحة كورونا التي أصابت أكثر من 3 ملايين شخص وقتلت نحو 227 ألفا، بعد هولندا وبلجيكا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوزارة الصحة، اليوم الأحد، أن جهتي "العيون ـ الساقية الحمراء" و"الداخلة ـ وادي الذهب" باتتا خاليتين تماماً من فيروس كورونا بعد شفاء الحالات المصابة بهما.